×
آخر الأخبار
مجلس الأمن يعقد جلسة حول "اتّفاقات ستوكهولم" بشأن اليمن الجمعة خالد بن سلمان: المملكة ترحب باتفاق السويد وملتزمة بدعم اليمن وإعادة إعماره رئيس الوزراء: نسعى لتمكين المرأة في المناصب القيادية ذمار: مليشيا الحوثي تشن حملة مداهمات واختطافات بمديرية وصاب العالي "تغيير مسمى الدولة".. هذا شرط وفد الحوثي للتوقيع على اتفاق مشاورات السويد رئيسة وزراء بريطانيا تلجأ للاتحاد الأوروبي لمساعدتها في اتفاق الخروج اليماني: نهاية الانقلاب يبدأ من الحديدة.. ووفد الحوثي يقر بتعنته بشأن اتفاق مطار صنعاء انسحاب الحوثيين من الحديدة والشرعية تتولى أمن المدينة وموانئها "تفاصيل الاتفاق " لجنة حماية الصحفيين: صحفيون يمنيون يقبعون في سجون الحوثيون بسبب عملهم تدمير صاروخين أطلقتهما المليشيات الحوثية على مدينة مارب

بسبب حرب جماعة الحوثي.. "مدارس خاصة" في صنعاء معروضة للبيع

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 11 مايو, 2018 - 10:07 مساءً

 
عرض ملاك مدارس خاصة بالعاصمة صنعاء مدارسهم للبيع بسبب تدهور الوضع الاقتصادي والتعليمي في البلاد، جراء الحرب التي فرضتها جماعة الحوثي بانقلابها على السلطة الشرعية نهاية العام 2014م..
 
وقالت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين " إن مدرستين أهليتين في مديرية التحرير بصنعاء معروضات للبيع بسبب اجراءات مليشيات الحوثي الانقلابية ومطالباتها المستمرة بدفع ضرائب وتكاليف رسوم أخذ تراخيص استمرار عمل المدارس والتي ارتفعت بشكل مضاعف، إلى جانب تكاليف الإيجار والميزانية التشغيلية مقابل تدني نسبة الدخل.
 
وأضاف المصدر بأن تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد بشكل عام أدى إلى قلة عدد الطلاب المقبلين على الدراسة في المدارس الخاصة كما أن بقية أولياء أمور الطلاب عاجزين عن دفع رسوم الدراسة ما عرض كثير من المدارس للإفلاس.
 
يشار إلى أن مليشيات الحوثي عملت على إجهاض العملية التعليمية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء، وأقحمت المدارس الحكومية والأهلية في معاركها الحربية وأنشطتها الطائفية، ناهيك عن تغيير قيادات العمل التربوي واستبدالهم بآخرين من أتباعها وتعديل المنهج الدراسي بما يتوافق مع أفكارها الدخيلة على الثقافة والهوية اليمنية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً