×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

منظمة "صدى" تدين اختطاف الحوثيين لصحفيين بصنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 11:33 صباحاً

دانت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين بشدة اختطاف مليشيات الحوثي لمراسل قناة الحرة محمد عيضه، والمصور فؤاد لخضر بعد اقتحام منزليهما والشركة الإعلامية التي يعملان فيها.

وأوضحت المنظمة في بيان، إن مليشيات الحوثي تصر من خلال سلوكها تجاه الصحفيين على نهجها القمعي وترفض كل الدعوات والقرارات الدولية للإفراج عن المختطفين منهم.

وأكدت صدى رفضها القاطع تعامل مليشيات الحوثي مع الصحفيين المختطفين كورقة للتفاوض  باعتبار قضيتهم إنسانية وليست سياسية، مطالبة مليشيات الحوثي بإيقاف انتهاكاتها بحق الصحافة والصحفيين والإفراج عن كافة المختطفين منهم دون شروط.

وطالبت المنظمة الهيئات والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات بكافة الوسائل للافراج عن الصحفيين المختطفين وتحقيق حريتهم.

ودعا البيان الحكومة اليمنية ووزارة الإعلام  الى توفير بيئة مناسبة في المحافظات المحررة لإيواء وتمكين الصحفيين والإعلاميين من القيام بعملهم بحرية وسهولة وضمان حق النازحين منهم بتوفير أساسيات العيش الكريم كونهم فئة مهمة في المجتمع تسهم في توعيته وتنويره وصناعة أفكاره وأرائه ورؤاه.

وكانت مليشيات الحوثي اختطفت، أمس الثلاثاء، مراسل قناة الحرة محمد عيضه والمصور فؤاد لخضر بعد اقتحام منزليهما ومداهمة الشركة الإعلامية التي يعملان فيها، وذلك بعد عدة أيام من اختطاف الصحفي حامد القعود بصنعاء.

كما تواصل مليشيات الحوثي اختطاف 13 صحفي في سجونها بصنعاء للعام الرابع على التوالي وتعريضهم لمحاكمات وتعذيب مروع دون تهم تذكر سوى ممارسة عملهم الصحفي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً