×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

منظمة "صدى" تدين اختطاف الحوثيين لصحفيين بصنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 11:33 صباحاً

دانت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين بشدة اختطاف مليشيات الحوثي لمراسل قناة الحرة محمد عيضه، والمصور فؤاد لخضر بعد اقتحام منزليهما والشركة الإعلامية التي يعملان فيها.

وأوضحت المنظمة في بيان، إن مليشيات الحوثي تصر من خلال سلوكها تجاه الصحفيين على نهجها القمعي وترفض كل الدعوات والقرارات الدولية للإفراج عن المختطفين منهم.

وأكدت صدى رفضها القاطع تعامل مليشيات الحوثي مع الصحفيين المختطفين كورقة للتفاوض  باعتبار قضيتهم إنسانية وليست سياسية، مطالبة مليشيات الحوثي بإيقاف انتهاكاتها بحق الصحافة والصحفيين والإفراج عن كافة المختطفين منهم دون شروط.

وطالبت المنظمة الهيئات والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات بكافة الوسائل للافراج عن الصحفيين المختطفين وتحقيق حريتهم.

ودعا البيان الحكومة اليمنية ووزارة الإعلام  الى توفير بيئة مناسبة في المحافظات المحررة لإيواء وتمكين الصحفيين والإعلاميين من القيام بعملهم بحرية وسهولة وضمان حق النازحين منهم بتوفير أساسيات العيش الكريم كونهم فئة مهمة في المجتمع تسهم في توعيته وتنويره وصناعة أفكاره وأرائه ورؤاه.

وكانت مليشيات الحوثي اختطفت، أمس الثلاثاء، مراسل قناة الحرة محمد عيضه والمصور فؤاد لخضر بعد اقتحام منزليهما ومداهمة الشركة الإعلامية التي يعملان فيها، وذلك بعد عدة أيام من اختطاف الصحفي حامد القعود بصنعاء.

كما تواصل مليشيات الحوثي اختطاف 13 صحفي في سجونها بصنعاء للعام الرابع على التوالي وتعريضهم لمحاكمات وتعذيب مروع دون تهم تذكر سوى ممارسة عملهم الصحفي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً