×
آخر الأخبار
"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء مؤسسة وطن تسير قافلة ملابس شتوية للمرابطين في الجبهات إيطاليا.. مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني  مأرب: الصناعة والتجارة يغلق عدد من محطات تحلية المياه لمخالفتها المواصفات وزير الإعلام: خطاب الحوثي أكد تبعيته وانقياده لإيران ومخاوفه من انتفاضة شعبية خلال اسبوع.. انتزاع  أكثر من 1500  لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الجرادي:استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية وخياراته هي خيارات الشرعية حركة السفن بميناء الحديدة تفضح افتعال الحوثيين أزمة وقود جديدة (وثائق) تسلسل زمني لخيانة الإمارات وتحالفها مع إيران والحوثيين لضرب اليمن والسعودية (1) تحذيرات من استمرار تموين محطات غاز وهمية خدمة لميلشيا الحوثي في صنعاء

الغذاء العالمي يدين استهداف الحوثيين لمخازن ومطاحن الحبوب بالحديدة

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الجمعة, 10 مايو, 2019 - 11:05 مساءً

دان برنامج الغذاء العالمي قيام مليشيا الحوثي الانقلابية يوم أمس الخميس باستهداف مخازن الحبوب والمطاحن قرب مدينة الحديدة وإطلاق النار عليها.
 
واستنكر المتحدث ارفيه فيرهوسل الهجمات على مخازن الغذاء والمساعدات الإنسانية، في الوقت الذي يعاني ملايين اليمنيين من نقص حاد في الغذاء.
 
وأضاف المتحدث أن البرنامج سيرسل المزيد من الفرق التقنية والإمدادات إلى مطاحن البحر الأحمر، داعياً إلى إتاحة الوصول الآمن لتلك المطاحن.
 
وأوضح أن تقييماً أجراه فريق البرنامج في آخر فبراير أكد أن 70% من القمح المخزون لا يزال يصلح للاستهلاك بعد غربلته.
 
وأفاد فيروسيل أن المخازن تحتوي على قرابة 51 ألف طن من الحبوب، وهو ما يكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد تعاونت مع برنامج الغذاء العالمي للدخول للصوامع لإنقاذ كميات القمح المتبقية تمهيداً لتوزيعها على المستفيدين بعد قيام المليشيا بمنع فريق برنامج الغذاء العالمي منذ ثمانية أشهر من دخول مطاحن البحر الأحمر وتعريض ألاف الأطنان من القمح للتلف.
 
وتستهدف المليشيا الحوثية الانقلابية بشكل مستمر مطاحن البحر الأحمر واحتجاز ونهب المئات من شحنات المساعدات الاغاثية وإعاقة وصولها الى أبناء الشعب اليمني وبيعها في السوق السوداء وتسخيرها لصالح مايمسى بـ "المجهود الحربي" بغية اطالة امد الحرب والمتاجرة بالوضع الإنساني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً