×
آخر الأخبار
"أطفال مجندون" يقضون يوماً ترفيهياً في حديقة مأرب العامة مجلس الوزراء يحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن مأرب تحتفي بالعرس الجماعي الأول لعدد "50عريساً وعروس" من النازحين كيف تستقطب مليشيا الحوثي الشباب وتغرر بهم؟ أسطوانات الغاز التالفة.. خطر يهدد سكان صنعاء  البنك الأهلي اليمني يحمل المليشيات الحوثية مسئولية تداعيات اقتحام البنك بصنعاء مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات بنيران الجيش بتعز والجوف وقفة احتجاجية بصنعاء.. وفاة 128مختطفاً جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بعد قطع مرتباتهم.. مليشا الحوثي تفرض نظام البصمة على موظفي الصحة بشعوب وتلزمهم الحضور القبض على أمير تنظيم داعش في اليمن

أمهات المختطفين: فرحة العيد غائبة وأبناؤنا خلف القضبان يتعرضون للتعذيب

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 06 يونيو, 2019 - 06:47 مساءً

عبرت رابطة أمهات المختطفين عن قلقها الشديد إزاء تزايد الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المواطنين، من اختطاف وتعذيب بشكل مرعب، تزايد خلال الفترة الاخيرة وبشكل كبير.

وكشفت الرابطة في وقفة احتجاجية نفذتها اليوم الخميس بمحافظة الحديدة، وفاة اثنين من  المختطفين تحت التعذيب في سجون الحوثي خلال الأيام الماضية.

كما دانت الأمهات استمرار إخفاء العشرات من المواطنين في سجون سرية، واختطاف النساء دون رادع إنساني أو أخلاقي أو إجتماعي.

 وقالت الأمهات في الوقفة الاحتجاجية: إن الأيام والأعياد والمناسبات تمر وأبناؤهن خلف القضبان في سجون مليشيا الحوثي، فقد انقضى شهر رمضان واستقبلت الأمهات عيد الفطر المبارك والفرحة غائبة عنهن فلا فرحة بالصيام ولا فرحة قدوم العيد.

وحملت الأمهات في بيانها مليشيا الحوثي الانقلابية المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرا، فجرائم الاختطاف والتعذيب لا تسقط بالتقادم وأنه مهما مر الزمن سوف يحاسب مرتكبيها.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط لإنقاذ المختطفين والمختطفات، والتدخل الإنساني العاجل لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط.

وفي الوقفة التي شارك فيها أبناء وأمهات المختطفين والمخفيين قسرا رفض الأبناء تناول حلوى العيد بعد أن فقدوا فرحة الاحتفال بالعيد في ظل تغييب آبائهم خلف القضبان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً