×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

تعرّف على مأساة "طفل يتيم" قتل في صفوف الحوثيين دون علم والدته

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 05 أغسطس, 2019 - 09:49 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي تجنيد الأطفال بوتيرة متصاعدة منذ بداية الحرب

في واحدة من قصص استغلال مليشيات الحوثي لليتامى من الأطفال بالعاصمة صنعاء، فوجئ الأهالي بحي السنينة، أمس الأول، بإعادة ابنهم جثة هامدة بعد استقطابه للقتال في صفوف المليشيات دون علم والدته.

تبدأ حكاية الطفل (م. ا) وحيد والدته الذي يعيش معها في حي السنينة بالعاصمة صنعاء، عندما استقطبه قيادي حوثي لدورة طائفية متعهداً لوالدته أن لايصيب أبنها مكروه وأن الغرض من اصطحابه أن يلحقه بمركز تعليمي.

وقام القيادي الحوثي بإلحاق الطفل اليتيم بدورة طائفية ضمن مجاميع من أقرانه، قبل أن تقوم المليشيات بنقله للقتال في صفوفها في جبهة الساحل الغربي.

ولم يلبث الطفل إلا أياماً محدودة في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديدة حتى قتل أثناء مشاركته في القتال في صفوف المليشيات لتكتمل مأساة والدته الوحيدة بفقدانه، والتي لم تعلم بماجرى لإبنها إلا عندما أعادته مليشيات الحوثي جثة هامدة.

وذكر الأهالي إن والدة الطفل الضحية أصيبت بإنهيار شديد عندما استقبلت جثمان ابنها، وقد اجتمع عليها الفقر وفقدان الولد بعد موت زوجها، وعندما قامت بتقديم شكوى على القيادي الحوثي الذي استقطبه تذرع بأن طفلها ذهب برضاه ولم يرغمه على ذلك.

ودانت تقارير دولية مليشيات الحوثي بالتورط بتجنيد آلاف الأطفال اليمنيين وزجهم للقتال في صفوفها في انتهاك صارخ للقانون الدولي، حيث صعدت من العملية مؤخراً بتدشين مايسمى بالمراكز الصيفية التي تستقطب الأطفال وتحولهم الى وقود للحرب في صفوف الجماعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً