×
آخر الأخبار
غرناطة يصعق سوسيداد ويعزز آماله الأوروبية في كتاب جديد.. ابنة شقيق ترامب تصف العائلة بأنها "مختلة" ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بالوباء رئيس الجمهورية يصدر قراراً بتعيين قائداً جديداً للواء 35 مدرع تخوف أممي من عودة المجاعة إلى اليمن وسط انتقادات.. الرئيس التركي يوقع مرسوما يحول آيا صوفيا إلى مسجد الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور مأرب.. منظمة دولية تقدم معونات لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة

الحكومة: مليشيات الحوثي تفتعل في صنعاء أزمة وقود لإنعاش السوق السوداء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 26 يونيو, 2020 - 09:01 مساءً

احتراق مستودع مشتقات نفطية محتكرة في منزل قيادي حوثي بصنعاء/ الأثنين22 يونيو

جددت الحكومة اليمنية اتهام مليشيات الحوثي الانقلابية بافتعال أزمة وقود في صنعاء، لإنعاش السوق السوداء التي تديرها قيادات حوثية.
 
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني في تصريح نقلته وكالة سبأ الرسمية، إن " استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في احتجاز عشرات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية بهدف افتعال أزمة وانعاش السوق السوداء".
 
واوضح إنه وضمن مساعي الحكومة المتواصلة لتخفيف المعاناة عن المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الانقلابية وكسر احتكار المليشيا للمشتقات النفطية والمتاجرة بها في السوق السوداء ووصول سعر دبة البترول الى اكثر من 15 الف ريال، منع مرتزقة طهران ما يزيد عن 150 مقطورة من الدخول الى مناطق سيطرتها.
 
‏واضاف "إن مليشيا الحوثي وبدلا من تسهيل مرور هذه الكميات المقدرة ب150مقطورة والمحملة بمادتي الديزل والبترول للعاصمة المختطفة صنعاء وباقي مناطق سيطرتها، تواصل احتجازها في نقاطها الأمنية، وتقوم بتهديد مالكي وسائقي القاطرات في تعمد واضح لافتعال الازمة وانعاش السوق السوداء وابتزاز المواطنين".
 
‏وأشار الارياني الى إنه وبعد إن تم فضح متاجرة مليشيا الحوثي بالمشتقات النفطية وابتزازها للمواطنين، تذرعت بعدم مطابقة هذه الكميات للمواصفات كمبرر لاحتجازها، بينما الحقيقة إن هذه الكميات تم استيرادها بشكل قانوني وخضعت لضوابط الفحص الفني وتحمل شهادات فحص من شركات دولية متخصصة تؤكد سلامة المواصفات الفنية.
 
وتشهد العاصمة صنعاء أزمة وقود خانقة تجددت منذ نحو شهر، وسط اتهامات صريحة لمليشيات الحوثية بافتعالها لإنعاش مبيعات السوق السوداء خاصة بعد فضيحة تخزين كميات ضخمة من المشتقات في منازل قيادات الجماعة بعد الحريق الهائل الأثنين الماضي في حي السنينة والكشف عن منع المليشيات 150 مقطورة من دخول مناطق سيطرتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً