×
آخر الأخبار
الإعدام وكورونا تهدد حياتهم.. صحفي يروي مأساة شقيقه وزملائه الثمانية ومراسلون بلاحدود: لا لإعدام الصحفيين مصرع 11 حوثياً بمواجهات مع الجيش شرق صنعاء متحدث الجيش: سيكون الرد قاسياً على المليشيات ودماء الشهداء لن تذهب هدراً الرئيس ونائبه ورئيس البرلمان يعزون رئيس الأركان باستشهاد نجله وعدد من منتسبي الجيش بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين رئيس الأركان: لن نسمح بالمساس بالوحدة والجيش سيحمي الثوابت الوطنية تسجيل 4 وفيات و 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ​"الوضع كارثي بصنعاء".. ‏الارياني: الحوثي يدير ملف كورونا على الطريقة الإيرانية تفشي مستفحل لـ"كورونا"بصنعاء وسيلاً من التعازي على وسائل التواصل تفضح تكتم الحوثيين طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا"

في خطاب موتور.. زعيم الحوثيين يجدد تأكيد ارتهان جماعته لإيران ومشروعها التدميري

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 08 يناير, 2020 - 08:49 مساءً

زعيم المليشيات الحوثي

ظهر زعيم مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، اليوم الاربعاء، مجدداً في خطاب متلفز الى أنصاره مدفوعاً بالتطورات في المنطقة ومقتل سليماني، ليؤكد من جديد ارتهانه وجماعته بصورة كامله للمشروع الايراني.

وعمل الحوثي على تركيز حديثه حول حلفائهم في ايران، متباكياً على مقتل القيادي الارهابي في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني بعملية امريكية خاصة بالعراق، الجمعة الماضية.

ولم يفوت الحوثي التأكيد على سيادة العراق التي قتل فيها المجرم الايراني "سليماني"، إلا أنه لم يتساءل ماذا يعاني أن يتواجد سليماني في العراق ويصول ويجول في دول المنطقة.

كما أنتهز الحوثي المناسبة فرصة لتأكيد تواجد جماعته في خدمة ايران كواحدة من أدواتها في المنطقة، ملوحاً بالتحرك ضمن الرد على مقتل "سليماني"، وقال إنهم " سيتحركون في كل الميادين من اليمن إلى لبنان وفلسطين والعراق إلى إيران ولم يقبلوا بواقع الاستباحة الأمريكية".

وبالمجمل حضرت ايران وأجنداتها وخصوماتها وصداقاتها في خطاب الحوثي وغابت اليمن كوطن، الأمر الذي يعيد تقديم الحوثية كأداة ايرانية خالصة تتحرك وفق أجندات نظام الولي الفقيه، ومشروع تدميري لليمن والاقليم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً