×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

المدنيون دروع بشرية.. مليشيا الحوثي تطلق صواريخا باليستية من الأحياء السكنية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 05 فبراير, 2020 - 09:25 مساءً


تواصل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران إطلاق صواريخ باليستية من أحياء سكنية في العاصمة صنعاء باتجاه مأرب والجوف اللتان تكتظان بالنازحين والمدنيين.


شهود عيان أكدوا لـ"العاصمة أونلاين" اطلاق المليشيا صاروخاً باليستياً من حي شملان شمالي العاصمة صنعاء المكتظ بالسكان.. حيث سقط وسط حوش منزل في حي الروضة بمدينة مأرب أسفر عن سقوط صحايا من المدنيين.

وأثار إطلاق الصاروخ من وسط الحي المكتظ بالمدنيين الهلع والخوف أوساط السكان.

ويحذر مراقبون من استمرار مليشيات الحوثي في استخدام المدنيين كدروع بشرية وتكديس الأسلحة في الأحياء السكنية وإطلاق الصواريخ من داخلها، الأمر الذي قد يعرضها للاستهداف وتعرض آلاف المدنيين للمخاطر.

وأسفرت الاستهدافات المستمرة للأحياء السكنية في مدينة مأرب بالصورايخ الباليستية والمقذوفات التي تطلقها مليشيات الحوثي بسقوط عشرات المدنيين معظمهم نساء وأطفال، حيث قتل وأصيب نحو 20 مدني بينهم نساء وأطفال، خلال أسبوعين باستهداف مليشيات الحوثي الاحياء السكنية وسط مدينة مأرب.

ويشكل بحسب محللين، استمرار حيازة مليشيات الحوثي لقدرات عسكرية تشمل صواريخ باليستية وطائرات مسّيرة من إيران تهديدا خطيرا لأمن اليمن والإقليم والملاحة الدولية، علاوة على تهديد حياة آلاف المدنيين اليمنيين الذين يتعرضون للاستهداف المستمر من المليشيات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير