×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

مليشيا الحوثي تختلق أساليب جديدة لنهب المواطنين في أمانة العاصمة

العاصمة أونلاين / صنعاء


الثلاثاء, 27 يوليو, 2021 - 04:20 مساءً

كشفت مصادر سكانية في العاصمة صنعاء، عن فرض مليشيا الحوثي، أساليب جديدة لنهب المواطنين.
 
وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي، أقرت فرض مبالغ مالية على عقال الحارات تحت مسمى، تكاليف الحماية الأمنية للمساجد يوم الجمعة.
 
وفرضت المليشيا الحوثية، على عقال الحارات دفع مبالغ مالية لأفراد الحراسات الأمنية الذين توزعهم على مساجد العاصمة يوم الجمعة، بمبرر تأمين المساجد والمصلين، مشيرة إلى أن هذه المبالغ تختلف من مسجد إلى آخر، حسب عدد افراد الأمن الذين يشاركون في عمليات التفتيش للمصلين يوم الجمعة، حيث يزداد عددهم إذا ما كان المسجد ممن يحضر فيه قيادات تابعة للمليشيات لصلاة الجمعة، وهي في العادة المساجد الخاضعة لسيطرة خطبائهم.
 
وكشفت المصادر، أن هذا الإجراء جاء بهدف التغطية على عمليات سرقة لمخصصات مالية تصرف للجان الأمنية التابعة للمليشيات على مستوى المديريات والحارات تحت مسمى تكاليف الحماية الأمنية للمساجد يوم الجمعة، حيث يتم مصادرتها من قبل قيادات ومشرفي المليشيات وتعويضها بمبالغ فرضت على عقال الحارات يتم تسليمها لمن يتم تكليفهم بتأمين المساجد.
 
وتشير المصادر، إلى أن معظم من يتم توزيعهم على المساجد هم من عناصر المليشيات الذين يقضون إجازات قصيرة بعد عودتهم من جبهات القتال، حيث يستعان بهم يوم الجمعة لحماية المساجد كما تقول المليشيات، مؤكدة أن بعض عقال الحارات رفضوا دفع تلك المبالغ بحجة أنهم لا يملكون مصادر مالية لتغطيتها، لكن مسؤولي اللجان الأمنية الحوثية بالمديريات هددوا بتغييرهم في حال لم يلتزموا بدفع تلك المبالغ.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً