×
آخر الأخبار
خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء مؤسسة الاتصالات تعلن تشغيل خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن رسميًا مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء

بـ "عظمة لسانها".. (الحوثية) تقرّ بوجود ثلاثة آلاف مختطف مدني في سجن واحد

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 25 ديسمبر, 2021 - 11:32 مساءً


 
أقرت المليشيا الحوثية، ودن خجل، اختطافها لـ 3 آلاف مدني، وحشرهم في أقبية سجن واحد في العاصمة صنعاء.
 
وتظن المليشيا الإرهابية أنها ستكون بمنأى عن أي مساءلة من تبعات الإجرام الذي تمارسه ضد المختطفين، ممن يتعرضون لصنوف التعذيب الجسدي والنفسي، ناهيك عن تعريضهم للمخاطر، منها وضعهم كدروع بشرية والشواهد كثيرة.
 
وأعلنت اليوم المليشيا عبر ما تسميها لجنة شؤون الأسرى أن طيران التحالف العربي قصف محيد سجن قيادة الأمن المركزي وسط صنعاء بعدة غارات.
 
ما أكده البيان أن تواصل اختطاف أكثر من 3 آلاف في مكان واحد، وهو يدل على أنها تحتفظ بعشرات الآلاف في سجونها الأخرى، سواء المعروفة، أو السرية التي استحدثتها لتمارس جرائم ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.
 
حاولت المليشيا الادعاء في بيانها التزويري أن الأسرى هم من الجيش الوطني والمقاومة، إلا أن المؤكد وبحسب منظمات وحقوقيين، ومحامين، أنهم مدنيون ومن مختلف الشرائح، أختطف الكثير منهم من الطرقات والنقاط الأمنية، دون أي مسوغ، ولا ذنب لهم.
 
وحولت المليشيا الكثير من المباني الحكومية، سواء المدنية أو العسكرية التي سيطرت عليها إلى معتقلات رهيبة، كما أنها حولت فلل وعمارات سكنية للغرض ذاته، في ظل صمت دولي عما تمارسه بحق المدنيين من مختلف الشرائح، حتى النساء والأطفال.
 
 
وتقدر عدد السجون والمعتقلات في صنعاء والمناطق الخاضعة للمليشيا بنحو 203 سجون، بينها 78 ذات طابع رسمي، و125 معتقلا سريًّا، إضافة إلى استحداث سجون سرية ينقل إليها المختطفون، وتعمل على إخفائهم قسرياً دون معرفة أماكنهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً