×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 25 يونيو, 2022 - 09:37 مساءً

في الوقت الذي استبشر به مستفيدو الضمان الاجتماعي من تسليمهم المبالغ المالية التي تعطى لهم كل 3 أشهر بعد أن تكفلت منظمة دولية بتسليمها، تفاجأ المستفيدون بصنعاء من خصم المليشيا لها.
 
وجاءت (الخصميات) بحسب مصادر محلية من قبل عناصر المليشيا في الشؤون الاجتماعية بصنعاء، والتي استقطعت مبالغ مالية تصل إلى 5 آلاف ريال.
 
وأبدت المصادر استغرابها، وسخريتها في الوقت نفسه من إقدام المليشيا على الخصم على الرغم من أنها مبالغ قليلة، وأن المستفيدين منهم مسنون وأرامل ومرضى ومع ذلك تقاسمهم المليشيا تحت بند "المجهود الحربي".
 
 
إلى ذلك شكا عدد من مستفيدي الضمان لـ "العاصمة أونلاين" خصم المليشيا من المبالغ الزهيدة التي تعطى لهم، مؤكدين أن الخصم شمل كل مستفيد دون وجه حق، ولم تخيرهم في الدفع.
 
وأضافوا "أن الوضع الذي نعيش فيه مع الغلاء وأن ما يتم دفعه لنا كل فترة لا يكفينا شيء إلا أن مع ذلك المليشيا تقاسمنا".. مضيفين: "مش ناوين يخلونا نعيش هؤلاء يأكلوا الأخضر واليابس".
 
وصادرت المليشيا الأموال المودعة بالبنوك والخاصة بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي منذ وقت مبكر عقب انقلابها على الدولة، والتي جيرتها لصالح حربها على اليمنيين.
 
وبعد توقف سنوات من صرف الضمان الاجتماعي، في كل أنجاء الجمهورية، تعمل منظمات دولية على صرفها، إلا أن المليشيا الحوثية تصادر جزءاً من هذه الأموال كل فترة صرف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً