×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 25 يونيو, 2022 - 09:37 مساءً

في الوقت الذي استبشر به مستفيدو الضمان الاجتماعي من تسليمهم المبالغ المالية التي تعطى لهم كل 3 أشهر بعد أن تكفلت منظمة دولية بتسليمها، تفاجأ المستفيدون بصنعاء من خصم المليشيا لها.
 
وجاءت (الخصميات) بحسب مصادر محلية من قبل عناصر المليشيا في الشؤون الاجتماعية بصنعاء، والتي استقطعت مبالغ مالية تصل إلى 5 آلاف ريال.
 
وأبدت المصادر استغرابها، وسخريتها في الوقت نفسه من إقدام المليشيا على الخصم على الرغم من أنها مبالغ قليلة، وأن المستفيدين منهم مسنون وأرامل ومرضى ومع ذلك تقاسمهم المليشيا تحت بند "المجهود الحربي".
 
 
إلى ذلك شكا عدد من مستفيدي الضمان لـ "العاصمة أونلاين" خصم المليشيا من المبالغ الزهيدة التي تعطى لهم، مؤكدين أن الخصم شمل كل مستفيد دون وجه حق، ولم تخيرهم في الدفع.
 
وأضافوا "أن الوضع الذي نعيش فيه مع الغلاء وأن ما يتم دفعه لنا كل فترة لا يكفينا شيء إلا أن مع ذلك المليشيا تقاسمنا".. مضيفين: "مش ناوين يخلونا نعيش هؤلاء يأكلوا الأخضر واليابس".
 
وصادرت المليشيا الأموال المودعة بالبنوك والخاصة بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي منذ وقت مبكر عقب انقلابها على الدولة، والتي جيرتها لصالح حربها على اليمنيين.
 
وبعد توقف سنوات من صرف الضمان الاجتماعي، في كل أنجاء الجمهورية، تعمل منظمات دولية على صرفها، إلا أن المليشيا الحوثية تصادر جزءاً من هذه الأموال كل فترة صرف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير