×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

"أمانة العاصمة" تحث على إبراز الاحتياجات التنموية والاقتصادية في المناطق المحررة

العاصمة أونلاين - متابعات


السبت, 25 مايو, 2024 - 05:25 مساءً

شارك مدير عام مكتب التخطيط بأمانة العاصمة ومستشار وزير الدولة أمين العاصمة للشؤون الإنسانية في لقاء افتراضي مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمناقشة "مسودة التقرير الوطني الطوعي الأول للعام 2024م عن أهداف التنمية المستدامة 2030م".
 
وخلال اللقاء، أكد مدير عام مكتب التخطيط علي عباس ، على أهمية إبراز الاحتياجات التنموية والاقتصادية في المناطق المحررة، خاصة أمانة العاصمة التي تعرضت لتجريف للهوية وتدمير للبنية التحتية وخراب للمؤسسات الحكومية على أيدي المليشيات الحوثية.
 
كما استعرض مدير عام مكتب التخطيط بعض الملاحظات على مسودة التقرير، وقدم بعض الاقتراحات اللازمة، مشيراً إلى الصعوبات التي يواجهها سكان أمانة العاصمة المتضررين من انعدام الخدمات الصحية والتعليمية والكهرباء والمياه، وتفشي الأمراض بين الآلاف من الناس والأطفال والنساء.
 
وتطرق  عباس أيضاً إلى ما يعانيه التعليم من تجريف للهوية اليمنية والقضاء على معاني الوطنية والسلام، وإحلال بدلاً عنها معاني الطائفية والعنصرية وثقافة الموت والدمار والخراب.
 
وطالب مدير عام مكتب التخطيط علي عباس  بإدراج النازحين ضمن أهداف وتدخلات التقرير، موضحاً أن أمانة العاصمة هي أكثر محافظة تم منها النزوح بسبب مليشيات الحوثي.
 
من جهته، أشار مستشار الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة. محمد المعزب  إلى أهمية وجود آليات تحقق للمؤشرات ونسب تنفيذها حتى تكون هناك معرفة لما تم تحقيقه من أهداف التنمية المستدامة.
 
كما شدد مستشار الشؤون الإنسانية على أهمية تضمين دور القطاع الخاص والقطاع المدني ممثلاً بمنظمات المجتمع المدني في التقرير، نظراً لإسهامات المنظمات المحلية في الإغاثة الطارئة والتنموية على مدار العشر سنوات وحضورها القوي الميداني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير