×
آخر الأخبار
وزير الدفاع يوجه بتفعيل غرفة العمليات المشتركة لملاحقة وتعقب المطلوبين والمخربين الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء رئيس أركان العمليات المشتركة يتفقد جرحى الجيش في هيئة مستشفى مارب. لماذا ترفض ميليشيا الحوثي إجراءات الحكومة لإنهاء أزمة المشتقات؟ (تقرير خاص) مصرع قيادات ميدانية لمليشيات الحوثي بنيران الجيش شرق صنعاء قوات الجيش تحرر مواقع جديدة شرقي تعز تعسفات الحوثيين تدفع مركز تجاري بصنعاء لإغلاق أبوابه وإعلان الإفلاس الشعوب ستطيح بالمليشيا الطائفية.. قيادي إصلاحي: ما رأيناه في بغداد وبيروت سنراه في صنعاء قريباً هكذا تدمر ميليشيا الحوثي العمل الخيري والإنساني في اليمن (تقرير)

ميليشيا الحوثي تصادر مقاعد الطلاب المهمشين في جامعة صنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 05:08 مساءً

نفذ  الطلاب المهمشين اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي بصنعاء ، تنديدًا بما أسموه "العبث اللامسؤول" من قبل أدارة جامعة صنعاء الخاضعة لمليشيا الحوثي، والتي حرمتهم من الالتحاق بالتعليم الجامعي.

وأوضح الطلاب المهمشون الذين خصصت لهم 16مقاعد دراسي مجاني للالتحاق ومواصلة تعليمهم بكليات جامعة صنعاء ، أنهم تحملوا مشاق السفر من محافظات مختلفة من الجمهورية للدراسة في المقاعد المخصصة لهم ، ألا أن  جامعة صنعاء حرمتهم من الالتحاق بالتخصصات التي خضعوا فيها لامتحانات القبول واجتازوها بنجاح ، وهي تخصصات الطب، البشري، والهندسة وطب الاسنان.

وقالوا في الوقفة الاحتجاجية أنهم تقدموا بتظلمات لإدارة الجامعة ألا أنها لم تلبي تطلعاتهم ، بل وفوجئوا أنهم وزعوا على تخصصات وكليات لم يكونوا تقدموا إليها بطلبات التسجيل.

ووصفوا ما حدث من اجراءات بحقهم بالمجحفة وعبث لا مسؤول بمستقبل التعليم ومستقبل أجيال اليمن، وخاصة فئة المهمشين (أحفاد بلال) التي أعطاها القانون الأحقية في الالتحاق بصفوف التعليم الجامعي.

وطالبوا وزير التعليم العالي الموالي لمليشيا الحوثي بصنعاء باحترام القوانين التي ضمنت لفئة المهمشين الالتحاق بالتعليم، باعتبار جامعة صنعاء مؤسسة اعتبارية مستقلة ماليًا وإدارياً وأكاديميًا، وتطبيق القوانين والنظم واللوائح التي ترسخ العمل المؤسسي في الجامعة.

كما دعا الطلاب المهمشين وزارة التعليم العالي وجامعة صنعاء بسرعة حل الإشكالية وتسجيلهم في التخصصات التي اجتازوا فيها امتحانات القبول وفقا للقانون.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً