×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

وصول مساعدات طبية أممية إلى صنعاء هي السابعة خلال أسبوعين.. أين تذهب؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 12 يونيو, 2020 - 11:14 مساءً

وصلت شحنة مساعدات طبية أممية إلى اليمن عبر مطار صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، هي السابعة خلال أسبوعين، لمواجهة وباء كورونا.
 
وذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة لمليشيا الحوثي، أن طائرة شحنٍ تابعةً لمنظمة اليونيسف تحمل ما يقارب سبعة عشر طناً من المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا، وصلت اليوم إلى مطار صنعاء.
 
وتعد طائرة المساعدات الأممية هذه هي السابعة التي تصل إلى اليمن خلال أسبوعين بعد وصول طائرتين لليونيسف، وثلاث لمنظمة الصحة العالمية، وطائرة لبرنامج الأغذية العالمي.
 
يأتي ذلك فيما أكد وكيل وزارة الصحة في الحكومة الشرعية عضو لجنة الطوارئ علي الوليدي، أن وزارة الصحة لم تتسلم حتى اللحظة أية مساعدات من أية جهة أخرى.
 
وخلال مايو الماضي وصلت أكثر من 300 طن من المساعدات الطبية عبر مطار صنعاء، حيث تحتوي على قرابة 200 جهاز تنفس صناعي و 550 سرير طبي مجهزة، لكن مصير هذه الكميات التي تتسلمها مليشيات الحوثي يلفه غموض كبير في ظل استمرار تفشي الوباء بصنعاء، دون أن تتيح مليشيات الحوثي هذه المعونات لتعزيز المشافي ومراكز العزل (تفاصيل أكثر).
 
وتشير مصادر مطلعة الى أن مليشيات الحوثي تستخدم المساعدات المخصصة لمواجهة فيروس كورونا في إقامة مراكز عزل خاصة بقياداتها، وتحرم منها المستشفيات والمراكز الصحية التي لم تعد لديها قدرة على استقبال المزيد من الحالات، ما أدى لزيادة الوفيات بصورة متفاقمة.
 
يشار الى أن هذه الكميات من المعونات تقدمها المنظمات باعتبارها  حصة كل المحافظات اليمنية، لكن دور المنظمات توقف على تسليم تلك الكميات لمليشيات الحوثي وتنصلت عن الرقابة على آلية توزيعها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير