×
آخر الأخبار
غرناطة يصعق سوسيداد ويعزز آماله الأوروبية في كتاب جديد.. ابنة شقيق ترامب تصف العائلة بأنها "مختلة" ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بالوباء رئيس الجمهورية يصدر قراراً بتعيين قائداً جديداً للواء 35 مدرع تخوف أممي من عودة المجاعة إلى اليمن وسط انتقادات.. الرئيس التركي يوقع مرسوما يحول آيا صوفيا إلى مسجد الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور مأرب.. منظمة دولية تقدم معونات لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة

مليشيات الحوثي تحاول تبرير افتعالها أزمة الوقود بوثيقة مزورة

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 25 يونيو, 2020 - 10:02 مساءً

لجأت مليشيات الحوثي الانقلابية  الى تزوير وثيقة تزعم احتجاز المجلس الاقتصادي سفن نفطية ومذكرة بطلب الإفراج عنهم، وذلك بعد فضيحة تخزين كميات كبيرة من المشتقات النفطية في منازل قيادات حوثية في ظل الأزمة الخانقة للوقود بصنعاء ومناطق سيطرة المليشيات.
 
وأوضحت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة للحكومة الشرعية، إن الوثيقة مزورة ولجأت اليها مليشيات الحوثي "بعد فضائح ضربها الحصار على المواطنين في مناطق سيطرتها والتسبب بأزمة الوقود و تخزينه في بيوت وبشكل غير آمن".
 
وقالت اللجنة في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر: ميليشيا الحوثي تحاول تظليل الرأي العام بإطلاق الوثائق المزورة و بيانات الكذب لما يسمى ناطق شركة النفط الحوثية".

ومساء الأثنين 22 من يونيو الجاري، شب حريق هائل وسط حي السنينة بالعاصمة صنعاء والتهم خمسة منازل لمواطنين جراء اشتعال وقود مخزن في منزل قيادي حوثي وأحد تجار السوق السوداء، وهو مافضح تخزين واحتكار المليشيات للوقود في ظل افتعالها أزمة خانقة منذ نحو شهر.
 
كما أوضح بيان الجنة الاقتصادية العليا الأحد في 21 من الشهر الجاري، إن مليشيات الحوثي الانقلابية تمنع ما يزيد عن 150 مقطورة وقود من الدخول الى  مناطق سيطرتها، وترهب العاملين عليها في اصرار للمتاجرة السياسية بمعاناة المواطنين و تعزيز السوق السوداء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً