×
آخر الأخبار
بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي الصحفي "عبدالخالق عمران": زعيم الحوثيين يقود حرباً منذ سنوات على الصحفيين والصحافة قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم

زكاة اليمنيين مورد مالي للحوثيين.. وتحويلها إلى عقارات وشركات استثمارية

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 13 فبراير, 2019 - 01:52 صباحاً

تواصل ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء فرض إتاوات مالية كبيرة على التجار والمؤسسات الخاصة وأصحاب المحلات التجارية تحت مسمى "جمع الزكاة".

ودشنت الميليشيا المدعومة من إيران، حملة جديدة في مديريتي آزال والثورة لنهب أموال المواطنين بحجة "دفع الزكاة".

وتأتي هذه، بعد أيام من تدشيها لحملة إعلامية باسم "يوم الزكاة" وذلك بهدف جمع الجبايات، في وسائل الإعلام والإذاعات المدرسية ومكبرات الصوت التي تجوب الشوارع.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين"، إن المليشيات الحوثية توهم الطبقة الفقيرة أنها ستجمع الزكاة من الأغنياء وتوزعها على الفقراء، على الرغم من أنها تذهب لصالح ما يسمى بـ"المجهود الحربي" وتحويلها إلى عقارات وشركات استثمارية لقيادات ميليشيا الحوثي.

ويتعرض المواطنون اليمنيون للابتزاز والنهب المستمر من قبل المليشيات الحوثية بوسائل عديدة تسلبهم أموالهم مما تبقى لهم، خاصة أصحاب المتاجر والمحلات تحت مسمى الواجبات الزكوية وحق الخُمس في عملية منظمة للاستيلاء على حق الفقراء من اليمنيين.

ويداهم المسلحون الحوثيون محلات تجارية للاستيلاء على الإيرادات الزكوية ونهب مئات الملايين من هذا المورد بعد أن جففوا كل المؤسسات والبنوك الحكومية. 
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً