×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

بعد أن استنزفتها جبهات مأرب.. اختطاف جماعي للأطفال في صنعاء والزج بهم إلى الحديدة (انفراد)

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 نوفمبر, 2021 - 09:42 مساءً

أعلمت مصادر محلية متعددة في صنعاء "العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي اختطفت طلاباً من مستويات دراسة متعددة، وزجت بهم في معسكرات تدريب، لتعويض خسائرها في جبهات مأرب، التي تتعرض فيها لاستنزاف كبير من قبل الجيش الوطني والمقاومة وطيران التحالف العربي.
 
وقالت المصادر إن المليشيا، تجند الطلاب وتحشيدهم إلى الجبهات ومعسكرات التدريب في ضواحي صنعاء ومحافظات أخرى وتستخدم وسائل الترغيب والترهيب، كما أنها تختطف الأطفال من المدارس، وهو ما أحدث فزعاً وسط الأسر الباحثة عن أطفالها.
 
ففي حي "وادي أحمد" في مديرية بني الحارث، اختطفت المليشيا 60 طفلاً من مدرسة واحدة.
 
وقالت مصادر خاصة إن الطلاب تم اختطافهم في أوقات متفرقة خلال الشهر الجاري.. مشيرة إلى أن أعمار الطلاب لا تتجاوز الـ 14 عاماً.
 
وأضافت أنه تم نقل الطلاب الـ 60 إلى معسكر تدريب في محافظة الحديدة، وذلك تمهيداً للزج بهم في جبهات المحافظة.
 
ورجحت مصادر أخرى أن المليشيا تعاني من استنزاف كبير في عناصرها، وأن فتح جبهات الحديدة، أوجد لديها نقصا في العنصر البشري كون جبهات مأرب استنزفتها على نحو كبير.
 
ووضحت إحدى الأمهات لـ "العاصمة أونلاين" أن ابنها تم اختطافه من المدرسة الكائنة في وادي أحمد قبل أسبوعين، وظلت تبحث عنه، حتى تم التوصل إليه، وإعادته إليه من الحديدة.
 
وتواصل المليشيا استهداف الأطفال وسط صمت دولي عن جرائمها المتعددة بحق الطفولة، والتي منها التجنيد دون تفريق بين أعمارهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير