×
آخر الأخبار
الحكومة تحمل الحوثيين مسؤولية تعثر نقل (1300) حاج يمني عالقين في الأراضي السعودية الى صنعاء المنتخب الوطني يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة غرب آسيا قرارات البنك المركزي.. جهود مستمرة لضبط القطاع المصرفي الصحفي "المنصوري" ينتقد إدارة مكتب المبعوث الأممي لملف "المختطفين" ويقول إن المنظمات الدولية لم تنصف ضحايا التعذيب ندوة سياسية تؤكد على عدمية الحوار مع الحوثيين وتطالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء اختطاف موظف في "أطباء بلا حدود" والحوثيون يكثفون من المراقبة الأمنية للسكان في صنعاء الصحفي المحرر "عمران" يطالب وفد الشرعية المفاوض التمسك بمطالبه وعدم خذلان الأسرى والمختطفين نتيجة احتجاز الطائرات ..1300 حاج يمني عالقين في الأراضي السعودية "هيومن رايتس": مليشيا الحوثي تستخدم المختطفين للمساومة السياسية نتيجة القرصنة الحوثية بمطار صنعاء.. "اليمنية" تعتذر للحجاج العالقين في مكة     

واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بصنعاء

العاصمة أونلاين:


الخميس, 13 يونيو, 2024 - 05:23 مساءً

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، بشدة الاعتقالات الأخيرة التي نفذتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من ايران، وطالت موظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية.
 
جاء ذلك، على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، أدان فيه بشدة نشر الحوثيين معلومات مضللة فيما يتعلق بدور الموظفين المحليين الحاليين والسابقين في البعثة الأمريكية المحتجزين من خلال الاعترافات القسرية والمزيفة المتلفزة".
 
وقال "ماثيو ميلر" في البيان، "إنّ تصرفات الحوثيين هذه تعكس استخفافًا صارخًا بكرامة الشعب اليمني، والأفراد الذين على عكس أكاذيب الحوثيين كرسوا أنفسهم لتحسين بلادهم".
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنّ احتجاز الموظفين اليمنيين وكذلك احتجاز موظفي الأمم المتحدة يشكل إهانة للأعراف الدبلوماسية وينبغي إطلاق سراحهم على الفور ولن نتوقف عن العمل حتى يفرج عنهم.
 
وفي ذات السياق، عبّر السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فايجن، عن صدمته لاعتقال المليشيات الحوثية الإرهابية، العشرات من المواطنين اليمنيين الأبرياء، بينهم نساء ممن يعملون مع الأمم المتحدة، والهيئات الدبلوماسية، والمنظمات غير الحكومية.
 
وأدان، في بيان، ما قامت به مليشيات الحوثي الارهابية، تجاه المختطفين وبث التهم الإجبارية المزيفة، الوهمية الهادفة إلى تبني حكمهم العبثي المستبد. لافتًا إلى أنّ بلاده عملت على دعم نهاية للصراع في اليمن، بما في ذلك استثمار مليارات الدولارات لسد الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب اليمني، ودعم التعليم، ومنع حدوث كارثة بيئية، والمساعدة على حماية الاقتصاد من أضرار الصراع.
 
وجدد السفير الأمريكي لدى اليمن، الالتزام بالعمل لصالح اليمن ومستقبله، مطالبًا المليشيات الحوثية إلى إطلاق سراح المعتقلين فورًا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير