×
آخر الأخبار
قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين الإرهاب الحوثي بحق المحتفلين يثورة ٢٦سبتمبر افتتاح بنك السلام كابيتال للتمويل الأصغر الإسلامي بمدينة مأرب مأرب .. لوحة فنية لعرض صور الشهداء بمناسبة ثورة 26 من سبتمبر مليشيا الحوثي في صنعاء تصدر حكماُ بإعدام مدير شركة يمن ديجتال ومصادرة ممتلكاته رئيس مجلس القيادة يؤكد أنّ التراخي الدولي عن تمادي الحوثيين سيشجع منظمات إرهابية أخرى لاتباع نفس النهج صنعاء..طلاب جامعة العلوم يرفعون الأعلام في مباني الجامعة ايقاد شعلة سبتمبر في مأرب بحضور اللواء العرادة وبن مبارك مصدر بطيران اليمنية في عدن يتهم مدير إدارة المبيعات في صنعاء بالتمرد وممارسة مهام القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة  مليشيا الحوثي تعتدي على مئات المتختطفين في السجن المركزي بصنعاء ٢٦ سبتمبر.. ثورة تتجدد وكهنوت يلفظ الانفاس 

منتسبو مراكز ومدارس ذوي الإعاقة في صنعاء يشكون من تأخر صرف النفقات التشغيلية ويطالبون بحلول جذرية لمعاناتهم 

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 05 سبتمبر, 2024 - 06:17 مساءً

يشكو منتسبو جمعيات ومراكز ومدارس ذوي الإعاقة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابي من تأخر صرف مستحقاتهم المالية، والتي منهها النفقات التشغيلية.

وحمّل بيان لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم المركز الرئيسي في صنعاء، صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الذي تتحكم به مليشيا الحوثي مسؤولية تأخير صرف المستحقات مستنكراً المماطلة بالصرف لذوي الإعاقة.

وناشدت الجمعية باسم كل الجمعيات والمراكز والمدارس الخاصة بذوي الإعاقة إلى إيجاد حلول جذرية لمعاناة الآلاف في صنعاء ومختلف المحافظات.

وقالت في البيان "إن الجمعيات والمراكز والمدارس المعنية بذوي الإعاقة تحمل مجلس إدارة صندوق المعاقين المسئولية المترتبة عن أي خطوات تصعيدية سننفذها  فلا تنازل عن الحقوق مهما كلف الأمر".

ونددت الوقفات بتأخر صندوق المعاقين في اعتماد معايير الدعم للنفقات التشغيلية، إضافة إلى تأخر صرف النفقات في وقتها المحدد.

كما نددت بإلغاء دعم المواد الخام الخاصة بالأقسام التدريبية، والذي كان معتمداً في الميزانية الخاصة بالجمعية، وتصرف من صندوق المعاقين منذ عدة سنوات.

ذوو الإعاقة يطالبون كذلك بضرورة توفير وسائل نقل كافية تستوعب كافة الطلاب الصم في مناطق العاصمة وعدم حرمان أي طالب، إضافة إلى معالجة ظروف المعلمين من خلال رواتب تتناسب مع جهودهم في خدمة الطلاب ذوي الإعاقة. 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً